الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › إيرادات هاري بوتر تتخطى حاجز المليار دولار

صورة الخبر: إيرادات هاري بوتر تتخطى حاجز المليار دولار
إيرادات هاري بوتر تتخطى حاجز المليار دولار

نجح الجزء الأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر، والذي يحمل عنوان "هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني" في تخطي حاجز المليار دولار حول العالم متغلباً على فيلم Transformers: Dark of the Moon الذي سبقه في دور العرض بأسبوعين.



وقد بدأ عرض الفيلم في مصر في 13 يوليو ويتولى توزيع الفيلم شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام في مصر والعالم العربي، والوكيل الرسمي الوحيد لشركتي فوكس للقرن العشرين، ووارنر بروس الأميركيتين في مصر.



وبالعودة لشباك التذاكر فقد سجل الفيلم أسرع معدل تحقيق إيرادات بتخطيه المليار دولار خلال 19 يوماً من عرضه مما يجعله معادلاً لفيلم آفاتار الذي سجل 1.008 مليار دولار إجمالياً ليحصل هاري بوتر على المركز الثامن عالمياً من حيث تحقيق الأرباح متقدماً على The Dark Knight لكن وراء Alice in Wonderland. ومن المتوقع أن يتقدم الفيلم عن مركزه الحالي خاصة مع اقتراب عرض الفيلم في الصين مما قد يمكنه من احتلال المركز الثالث متقدماً على فيلمThe Lord of the Rings: The Return of the King الذي حقق 1.12 مليار دولار.



وقال دان فيلمان، مدير توزيع أفلام وارنر بروس داخل الولايات المتحدة "إن من المدهش تحقيق تلك الإيرادات خلال الأيام الأولى من إطلاق الفيلم كما أن النقد والتقييمات الرائعة للفيلم والآراء الممتازة عن الفيلم ستضمن تعلق الفيلم في أذهان مشاهدي السينما شهور قادمة".


ومع نهاية الأسبوع الثاني انخفضت أرباح الفيلم 47% ليحقق 66.6 مليون دولار في 59 دولة يعرض فيها، مما يصل بإيراداته خارج الولايات المتحدة إلى 690 مليون دولار أميركي ليحتل المركز الخامس من حيث الإيرادات في السوق خارج الولايات المتحدة والمركز الأول في أكثر الأفلام التي حققت أرباح في تاريخ الشركة المنتجة له وارنر بروس الأميركية.



وهو ما علقت عليه فيرونيكا كوان، مدير توزيع أفلام وارنر بروس في العالم، بقولها إن " القول بأن رد الفعل العالمي حول الفيلم رائع فقط سيكون تقليل من شأنه"، مضيفة أن وارنر بروس تفخر بنجاحها ليس فقط في تحقيق أكبر أرباح من الفيلم ولكن أيضاً الوصول إلى محبي سلسلة هاري بوتر خارج الولايات المتحدة في وقت قياسي.



تدور أحداث الجزء الأخير من السلسلة التي طالما عشقها الجمهور طيلة عقد كامل، حول المسعى الأخير للبحث عن أحجار الهوكروكس الثلاثة الباقية التي يستغلها فولدمورت ليقسم بها روحه، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سوياً.



يسعى هاري، رون، وهرميون لإيجادها وتحطيمها، هذا بعد أن يكونا قد علما أسرار مقدسات الموت الثلاثة، وحينها يستطيع هاري تحطيم بعضها ويقوم رون بتحطيم أحدها ليكسروا سر خلود لورد الظلام، يشن فولدمورت حرباً عاتية على مدرسة هوجوورتس تدمر كل شيء، ويصبح مصيرها ومصير الجميع مرهوناً بنتيجة الصراع العاتي الذي سينشأ بين هاري وفولدمورت.

المصدر: الفن أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيرادات هاري بوتر تتخطى حاجز المليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55722

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة