الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

السقا وخالد صالح وزينة نجوم افتتاح مهرجان مراكش الدولى

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › السقا وخالد صالح وزينة نجوم افتتاح مهرجان مراكش الدولى

صورة الخبر: السقا وخالد صالح وزينة نجوم افتتاح مهرجان مراكش الدولى
السقا وخالد صالح وزينة نجوم افتتاح مهرجان مراكش الدولى

السبت, ‏03 ‏ديسمبر, ‏2011

خطف النجوم المصريون الأضواء من الجميع، خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان الدولى للفيلم بمراكش، أمس الجمعة، بمشاركة عدد من نجوم السينما العالمية من جميع دول العالم، حيث تألق النجوم أحمد السقا وخالد صالح وفتحى عبد الوهاب والفنانة زينة، واستقبل الجمهور المغربى الفنانين بتصفيق شديد استمر أكثر من 10 دقائق متواصلة.

وانطلق حفل افتتاح المهرجان بإيقاعات موسيقية من المكسيك التى تحتفى دورة هذا العام بفنها السابع، كضيف شرف، وجرى خلال الحفل تقديم أعضاء لجنة التحكيم.

وعرض فى حفل الافتتاح فيلم "عاشقة من الريف" من إنتاج مغربى بلجيكى فرنسى وبطولة نادية كوندة ومراد الزكندى ووداد الما ونادية نيازى وفهد بنشمسى وعمر لطفى وسهام أسيف وراوية، من إخراج نرجس النجار، كما أنه من الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

وقال الأمير مولاى رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولى للفيلم بمراكش، فى افتتاح المهرجان، إن الدورة الحادية عشرة لم تأتِ محض صدفة، بل إن مصدرها هو التلاقى الجميل والمقصود بين مهرجان كبير وسينما مقتدرة تعد بالكثير.

وأضاف، لقد تزامنت ولادة المهرجان الدولى للفيلم بمراكش مع ما عرفته السينما المغربية فى بدايات هذا القرن من نهضة حقيقية، من هنا تبدو وثيقة تلك العلاقة التى تربط المهرجان بالإنتاج السينمائى الوطنى حتى إنهما أصبحا، مع مرور الوقت، مدينين لبعضهما، فإذا كان ما يعرفه الإنتاج السينمائى فى بلادنا من تزايد يضفى على المهرجان مشروعيته، كواجهة متميزة للسينما الوطنية، فإن المهرجان الدولى للفيلم بمراكش يشكل أقوى حدث يستطيع إبراز الإنتاج السينمائى الوطنى على أوسع مساحة دولية عبر وسائل الإعلام العالمية.

وأشار إلى أن المهرجان يخصص هذا العام قسم "نبضة قلب" لما أصبح يطبع الإنتاج السينمائى المغربى من تنوع، من خلال تقديم 4 نماذج مختلفة، مما جادت به مخيلة سينمائية، وذلك من أجل تسليط الضوء على عمق العلاقة التى تربط المهرجان بالسينما المغربية.

وأوضح أن المهرجان يسعى إلى تأكيد دوره فى المساهمة فى تطوير السينما الوطنية، من خلال ما تحمله فى إبداعها وتنوعها من وعود وآمال.
ويكرم المهرجان فى الدورة الحالية العديد من النجوم منهم، الممثل المغربى محمد البسطاوى والمخرج الإيطالى ماركو بيلوتشيو والمخرج الأمريكى تيرى كيليام والمخرج والممثل الأمريكى فوريست وإيتيكر والمخرج والسيناريست المغربى رشدى زم.

وتميز الحفل بتكريم نجم السينما الهندية، الممثل العالمى شاروخ خان، الذى تسلم النجمة الذهبية للمهرجان فى أجواء احتفالية مبهرة بتناغم الأصوات والأضواء فى المسرح الذى تلألأ بأنوار النجوم وتدفأ بعشق الفن الراقى والإبداع الجميل لصناعة السينما بكل لغات العالم.

وعبر نجم بوليود عن سروره الكبير لاختيار مهرجان مراكش له ضمن الأسماء العالمية التى يكرمها، مشيراً إلى أنه انتظر هذه اللحظة بشوق وشغف كبيرين، وإلى أن هذه هى أول زيارة له للمغرب، الذى طالما حدثه زملاؤه ببوليود عن شعبية السينما الهندية به لدرجة أن بعض المغاربة تعلموا لغة هذا البلد من خلالها.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السقا وخالد صالح وزينة نجوم افتتاح مهرجان مراكش الدولى0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916111035