الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شاه روخ خان: يوقفوننى فى المطارات لأن اسمى خان ولأننى مسلم

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › شاه روخ خان: يوقفوننى فى المطارات لأن اسمى خان ولأننى مسلم

صورة الخبر: شاه روخ خان: يوقفوننى فى المطارات لأن اسمى خان ولأننى مسلم
شاه روخ خان: يوقفوننى فى المطارات لأن اسمى خان ولأننى مسلم

الإثنين, ‏12 ‏ديسمبر, ‏2011

منذ سنوات استقبلت القاهرة نجم السينما الهندية أميتاب باتشان، ووقفت المعجبات به على أبواب المطار بالورود وحين ظهر لهن، فقد بعضهن الوعى من شدة التأثر برؤية نجمهن المفضل، وتعجبت وقتها من الأسباب التى تجعل فتاة تفقد وعيها لمجرد مشاهدتها نجمها المفضل، خاصة إذا كان هنديا، لأننى كنت أرى وقتها فى السينما الهندية التى كانت تعرض فى مصر مجرد ميلودراما فاقعة الألوان مزركشة ولا تستحق كل هذه الضجة.

ولكن بعد سنوات تغيرت وجهة نظرى تجاه السينما الهندية رغم أنها لم تعد تعرض فى القاهرة إلا على استحياء، ولكن يكفيها فخراً أنها السينما الوحيدة التى تقهر سينما هوليوود وتنافسها فى أرجاء العالم وهذا كفيل بأن يجعلنا نحترمها، إضافة إلى أنها السينما التى قدمت للعالم عام 2010 فيلم «اسمى خان» فكان أعظم دفاع عن دين الإسلام ويعادل آلاف المقالات والكتب والبرامج التى ناقشت نفس قضيته، لأنه فيلم جيد صادق مصنوع بحرفية، كفيل بأن يمحو التصاق كلمة الإرهاب بكل من يحمل الديانة الإسلامية. وبعد سنوات حدث الأمر نفسه مع اختلاف الزمان والمكان وأبطال الحدث، فالحدث هذه المرة فى أقصى الغرب فى مراكش بالمغرب والأبطال هم المغاربة والنجم الهندى المتوج ملكاً فى بوليوود شاه روخ خان والزمان ليلة افتتاح مهرجان مراكش السينمائى الذى يكرم هذا النجم.

على جانبى السجادة الحمراء اصطف آلاف المغاربة ليشاهدوا نجوم العالم وهم يتحركون أمامهم وكانوا يصفقون ما بين الحين والآخر ولكن ما إن ظهر شاه روخ خان، إلا وحدث هدير من البشر، وصراخ مختلف، وحين قرر النجم الهندى أن يقترب من الجمهور ليحييهم انطلقت الجموع المنظمة فى حركة هادرة تجاه النجم الهندى، وللحق لم يخب أملهم فقد راح ينتقل من مجموعة إلى أخرى من المعجبين الذين بالفعل فقد بعضهم وعيه وبدا الآخرون غير مصدقين أنهم يلمسون نجمهم الأسطورى، ففى بلاد المغرب الفيلم الهندى هو المنافس الوحيد للفيلم المصرى بل أحياناً يتجاوزه. وبعد وقائع التكريم الرسمية انطلق شاه روخ خان للتكريم الحقيقى من الجمهور فى ساحة جامع الفنا فى الهواء الطلق حيث استقبله أكثر من نصف مليون مغربى ليشاهد معهم فيلم «اسمى خان»، ووقفت الجماهير المغربية فى درجة برودة قارصة تغنى وترقص بالطريقة الهندية.

وكان لى لقاء معه بعد هذه الليلة الحافلة، وللحق بدا النجم الهندى فى حالة دهشة غير مصدق هذا الإعجاب والحب الذى يحيط به فقال لى بتواضع شديد إنه مجرد ممثل يرقص ويغنى ولا يشعر أنه يقدم شيئاً متميزاً ليحيطه الناس بكل هذا الحب والإعجاب. سألته عن علاقته بالمغرب فقال إنها المرة الأولى له ولم يكن على الإطلاق يتصور أن هذا البلد الذى يبعد عن الهند كل هذه المسافة من الممكن أن يكون عاشقاً للسينما الهندية، كما لمس. سألته كيف تختارك مجلة النيوزويك الأمريكية عام 2007 أحد أكثر 50 شخصية مؤثرة فى العالم، ثم فى عام 2010 تعتبرك مجلة التايمز فى المركز الـ12 للشخصيات الأكثر نفوذاً عالمياً، ويتم احتجازك رغم ذلك عدة مرات فى مطارات أمريكية للاشتباه فيك؟ فيرد قائلاً: لأن اسمى خان ولأنى مسلم! فبادرته: وهل لهذا قدمت فيلم اسمى خان ولست إرهابياً؟ فيرد الملك -كما يطلق عليه- بأن «خان» فيلم عن الإنسانية أكثر منه عن الإسلام ولكنه بالتأكيد كان يحاول من أن يوصل للعالم أن كثيرا من الأفكار المتداولة عن الإسلام خاطئة وأن هذا واجب على كل مسلم مثقف ليبرالى إذا أتت له الفرصة وهو ممثل يستطيع أن يفعل ذلك من خلال أفلامه، وأضاف أن حادثة توقيفه فى أمريكا عام 2009 بقدر ما أزعجته، فإنها كانت ذات صدى واسع، مما يؤكد أن الهند كدولة تنمو، أصبحت صاحبة صوت عال ستقود غيرها من الدول النامية إلى رفع صوتها فى كل المجالات. ورداً على سؤالى له حول حلم أى نجم فى العالم أن تصل سفينته الفنية إلى هوليوود فهل هو من بين هؤلاء؟ نفى شاه روخ خان تماماً رغبته فى ذلك، فهو سعيد ومكتف بأفلامه بلغته لأنها كما رأيت بنفسى تعطيه شهرة، وحب الناس فى بلد كالمغرب بعيد جدا، وأضاف أنه منذ عامين ذهب إلى ألمانيا ووجد آلافا من المعجبين، وهكذا فى أماكن مختلفة من العالم شرقه وغربه. على المسرح فى افتتاح مهرجان مراكش عرض شاه روخ خان الزواج من الممثلة المغربية هدى الريحانى التى سلمت له التكريم وتناقلت الصحف الخبر، فسألته ألا يخاف من مثل هذه الدعابات؟ فضحك وقال إنه يحب دائماً الدعابات ودائماً ما تنبهه زوجته إلى ذلك، ولكنه لا يحب أن يكون متجهماً. يصور خان أكثر من أربعة أفلام فى العام، فكان لابد أن أتساءل: كيف لممثل أن يقوم بكل هذه الأفلام فى وقت واحد؟ فرد بأنه أحيانا ما يصور مشاهد أكثر من فيلم فى يوم واحد، وإنه يعمل جاهداً ليزداد عدد محبيه ومعجبيه لأنه يخاف أن يصحو يوماً فلا يجد معجبين حول بيته.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاه روخ خان: يوقفوننى فى المطارات لأن اسمى خان ولأننى مسلم  "1 تعليق/تعليقات"

عصام ب8/4/2013

good

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة
Most Popular Tags

شاه روخ خان

,

صور شاه روخ خان

, فيديو رقص شرقى لشاه روخ خان, بيت شاه روخان واولاده, صور لى شاه روخا, صورشاه روخ خان,

صور شاه رو خان

,

صورشاه روخان

,

سكستونس

,

شاه روه خان

,

yhs-fh_lsonswrow

,

صور الفنان شاة روخ خان

,

صور لشاه روخ خان

,

هل شاه روخان مسلم

,

اميتاب باتشان مسلم

,

&req_prod=eg

,

yhs-default

,

صور شاه روه خان

,

الفلم الهندى الخوف

,

زواج شاه روخ خان

,

صورالممثل الهندى شاه روخ خان

,

افلام شاه روخ خان

,

صور للابناء شاه روخان وزوجته

,

حقيقة حفيدةاميتاب

,

شاه روخ خان مسلم

,

شاه روخان مسلم

,

صورشاة روخ خان

,

شاه الحديبينه

,

شاه روخ خان يوقفوننى فى المطارات لأن اسمى خان ولأننى مسلم

,

صورشاه رو خان

,

صور لشاه روخان

,

هل اميتاب باتشن مسلم

,

شاه روخان وزوجته

,

شاه روخ

,

صورشاه

,

صورشاه روخ خان 2013

,

ديانة لممثل شاه رخان

,

صور شاه روخ خان وزوجته واولاده

,

صورممثلين هنود وزوجاتهم

,

راي الممثلين الهنود عن الثورة المص

,

صورشاة روخ خان معلومات

,

اخبار شاه رو خان

,

شاه خان

,

اخبار عن الممثل شااروخ خان

,

darrتحميل الفلم الهندى الخوف

,

صورشاه روخان الجديدة

,

‎ ‎صورشاه روخ خان وزوجة واولاده

,

شاه روخ خان.

,

ما ديانة الفنان شاه روخ خان والفنانين الهنود بشكل عام

,

ما هو راى الممثلين الهنود عن الثورة المصرية

,