الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

معرض "ذكرى" يحتفى بالفنان الكبير عبدالهادي الجزار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › معرض "ذكرى" يحتفى بالفنان الكبير عبدالهادي الجزار

الثلاثاء, ‏13 ‏مارس, ‏2012

صورة الخبر: لوحة من الأعمال
لوحة من الأعمال

يفتتح د. شاكر عبد الحميد وزير الثقافة ود. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان "ذكرى" إحياءً لذكرى ميلاد المبدع الراحل عبد الهادى الجزار بقاعة أبعاد بمتحف الفن المصري الحديث، وذلك السادسة مساء الأربعاء 14 مارس و يستمر حتى 29 مارس الجاري.

وصرح د. صلاح المليجى أن المعرض يأتي في إطار سياسة تكريم رموز ورواد الحركة التشكيلية المصرية الذين شاركوا بإبداعهم في رسم ملامح حركة النهضة الثقافية والفنية المصرية في القرن الماضي، وذكر أن من بين هؤلاء الرموز والرواد الراحل العظيم الفنان عبد الهادي الجزار الذي يُعد أحد أهم العلامات البارزة في تاريخ الفن المصري المعاصر بإنتاجه الخالد رفيع المستوى عبر به عن البيئة الشعبية وتفاعل مع أحداث وطنه في عصره بأسلوب تحليلي نفسي عميق جعلت من عمره القصير فترة هامة ومضيئة في سجل الإبداع والمبدعين.

وتقول سلوى حمدى مدير متحف الفن المصري الحديث أن العرض يأتى في ذكرى ميلاد الفنان الذى ولد في 14 مارس 1925 وتوفي في 7 مارس 1966 عن عمرٍ يناهز واحد وأربعون عاماً، وأكدت أن المعرض قد يتميز بتقديم أعمال تُعرض لأول مرة للفنان عبد الهادي الجزار حيث سيتم عرض 35 عملاً فنياً منهم عشرة أعمال من مقتنيات المتحف وخمسة وعشرون عملاً فنياً من مقتنيات أسرة الفنان التي لم تُعرض من قبل، وتضيف سماح كمال مديرة قاعة أبعاد أن فكرة هذا المعرض تُساعد في إلقاء الضوء على أعمال هذا الفنان القدير ومدى تعلقه بوجدان الشعب وقلقه من خلال أعمال فنية رائعة خلدها تاريخ الفن

المصدر: عبد الله محمود - اليوم السابع

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معرض "ذكرى" يحتفى بالفنان الكبير عبدالهادي الجزار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
روابط مميزة