الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مشاركة مكثفة للفنانين والفنانات العرب في دراما رمضان

صورة الخبر: الفنانه هيفاء وهبي
الفنانه هيفاء وهبي

يبدو أن أزمة الإنتاج التي تعاني منها الدراما المصرية منذ الثورة، لن تؤثر على حجم مشاركة الفنانين والفنانات العرب فيها خلال موسم رمضان المقبل، كما كان الحال نفسه خلال العامين الماضيين.
وكما كان الحال في الفيلمين الرئيسيين اللذين عرضا في موسم الصيف الحالي حيث شاركت نجمتان عربيتان في البطولة الرئيسية بفيلمي «سمير أبوالنيل»، و«تتح»، سيكون الحال نفسه مع أغلب الأعمال الدرامية.
وكان أحمد مكي قد استعان باللبنانية نيكول سابا لتجسيد دور البطولة النسائية أمامه بفيلم «سمير أبوالنيل»، فيما استعان محمد سعد بمواطنتها دوللي شاهين في فيلم «تتح»، وسط غياب للنجمات المصريات في هذا الموسم.
وتشهد المسلسلات الجاري تصويرها حاليا مشاركة كثيفة للفنانين والفنانات العرب، حيث سيكون المشاهد على موعد مع تلك الأعمال في شهر رمضان المقبل.
ولعل أكثر ما يميز دراما رمضان المقبل أنها تشهد مشاركة نجوم ونجمات من دول عربية عدة،على غير ما كان الحال عليه في السنوات الماضية حيث كانت المشاركة قاصرة على فناني وفنانات سوريا ولبنان، لكن هذا العام سيحل ضيوفا على مائدة الدراما جنسيات أخرى تشمل العراق والجزائر وتونس أيضا.
وإلى جانب تفضيل المنتجين للنجوم والنجمات العرب لأجرهم المنخفض نسبيا مقارنة بالمصريين، فقد ساهم في زيادة الأعداد المشاركة هذا العام تصاعدت حدة الأزمة السورية التي انعكست سلبا على الإنتاج في هذا البلد ما جعل فنانيها يهربون إلى الدراما المصرية، وكذلك الحال في تونس التي تعاني تراجعا لافتا في حجم الإنتاج السينمائي والدرامي
أيضا.
ومن أبرز المسلسلات التي تشهد مشاركة عربية واسعة «خيبر»، الذي يتناول قصة المعركة الشهيرة التي دارت بين جيش المسلمين في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ويهود خيبر، وحقق فيها المسلمون انتصارا ساحقا.
ويشارك في هذا العمل أكثر من فنان وفنانة من سوريا والأردن والعراق،بينهم أيمن زيدان،سلافه معمار، قمر خلف، رولا ذبيان، علا بدر، روعة ياسين، عبد الحكيم قطيفان، عامر علي، ومهيار خضور.
وللمرة الأولى في الدراما تطل المطربة اللبنانية هيفاء وهبي على الجمهور المصري والعربي من خلال مسلسل «مولد وصاحبه غياب»، والمؤجل منذ شهر رمضان الماضي، حيث اقتربت من الانتهاء من تصوير بقية مشاهده ليكون جاهزا للعرض.
ويمثل هذا العمل تحديا كبيرا لهيفاء،التي سبق أن خاضت تجربة التمثيل من قبل في فيلم «دكان شحاتة» أمام الفنان عمرو سعد والمخرج خالد يوسف.

المصدر: التحرير | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاركة مكثفة للفنانين والفنانات العرب في دراما رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة