الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

فريق باسم يوسف يلتزم الصمت.. و«جارديان»: «سي.بى.سى» تخلت عنه

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › «البرنامج».. قليل من الحقائق وكثير من الشائعات

صورة الخبر: باسم يوسف
باسم يوسف

«لا أستطيع الحديث عن أية تفاصيل برجاء الحديث مع المستشارين الإعلاميين للبرنامج».. بهذه الكلمات المقتضبة رد خالد منصور أحد ثلاثة من الكتاب الرئيسيين لـ«البرنامج» مع باسم يوسف، وهي كلمات تصف حال أسرة العمل التي لا ترد على أية اتصالات هاتفية حتى من قبل المسؤولين عن التعامل مع الإعلام.
هذه الحالة ربما تؤكد المعلومات التي يتم تسريبها حول وجود مفاوضات الآن لعودة البرنامج لقناة الـ«سي بي سي» خصوصا بعد ردود الفعل «العنيفة» التي صاحبت وقف عرض الحلقة الماضية. كما انتقد باسم في الحلقة البيان الذي أصدرته القناة بعد إذاعة األى حلقاته.
صفحة البرنامج الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» التزمت صمتا شبيها بصمت أسرته، بينما كانت الصفحة الوحيدة النشطة، هي صفحة جماهير المنسوبة لخالد منصور، والتي أكدت أنهم سيقومون بإذاعة الحلقة على اليوتيوب، وأنها لم تنتقد الجيش بل كانت تنتقد قناة الجزيرة.
وترددت بعض الأنباء حول وجود برنامج جديد لباسم يوسف مع قناة «أو أس إن» (شبكة قنوات أوربت وشو تايم) التي قدم بها باسم من قبل برنامجه «باسم في أمريكا». كواليس المحادثات المالية كانت قد بدأت بتوقيع باسم لقناة سي بي سي لثلاثة مواسم، الموسم الواحد يتضمن 42 حلقة، وهو ما تم تغييره بعد الحلقة الخامسة عشرة عندما طالب باسم إدارة القناة بتقليل عدد الحلقات، وزيادة المقابل المادي وهي الطلبات التي وافقت عليها إدارة القناة، وهي نقطة الخلاف الحقيقية، فطبقا لهذا الاتفاق يكون عدد الحلقات المتفق عليه قد قل بواقع 12 حلقة، لتصبح 30 أي أن تكلفة الحلقة قد أصبحت مليون جنيه. وهي الثغرة القانونية التي استغلتها القناة.
«البرنامج» يواجه مصيرا مجهولا وبعض الأنباء التي تم تسريبها تتحدث عن عرضه على قناة «إم بي سي مصر»، وهي أنباء تدخل في باب الشائعات التي لم يؤكدها أحد أو ينفيها.
من جانبه، قال تامر هجرس الذي شارك في الحلقة الملغاة، إن الحلقة تم تصويرها في ساعة ونصف الساعة، وقد تلقى اتصالا هاتفيا من باسم يوسف، يدعوه فيه لحضور تسجيل الحلقة، ومازحه باسم في بداية المكالمة، وكان باسم متخوفا؛ بسبب أنه قد تناوله في عدة حلقات له من قبل وهو ما قابله هجرس بالضحك، وهو يتمنى زيادة مثل هذه النوعية من البرامج، لأن التنوع مطلوب ونحن انتزعنا حرية التعبير، ويجب أن نحافظ عليها.
بدورها، قالت صحيفة جارديان البريطانية، السبت، إن قناة «سي بي سي» تراجعت عن دعم «نجمها» الإعلامي الساخر، عندما انتقد في الحلقة الأولى من الموسم الجديد للبرنامج الحماسة الزائدة لتولي قائد الجيش السلطة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البرنامج».. قليل من الحقائق وكثير من الشائعات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51951

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة