الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › خمس أفلام تتنافس على حصد عيدية الفطر

صورة الخبر: خمس أفلام تتنافس على حصد عيدية الفطر
خمس أفلام تتنافس على حصد عيدية الفطر

تستقبل دور العرض السينمائية ابتدائًا من مساء الليلة خمس أفلام جديدة للمنافسة خلال موسم عيد الفطر المبارك، ولأول مرة منذ سنوات تتنافس خمس أفلام لنجوم شباك اعتادوا على حصد إيرادات مرتفعة، وهم أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وياسمين عبد العزيز كما يتواجد الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو وهم يعدون من نجوم الشباك أيضًا خاصة وأن أفلامهم تحصد إيرادات كبيرة دائمًا.

ولعل الفنان محمد لطفي هو الأقل نجومية من بين المنافسين، إلا أنه يعتمد على التيمة الشعبية التي أصبحت الفرس الرابح خلال الثلاث سنوات السابقة بالإضافة إلى استعانته بالراقصة صافيناز للرقص على بعض الأغنيات داخل الفيلم كنوع من الدعايا، بعد الشهرة التى حققتها هذه الراقصة خلال الفترة الأخيرة.

ويأمل صناع السينما فى أن الأفلام الخمسة قد تعوض بعض من الخسائر التي تعرضت لها الصناعة خلال فترة ما بعد الثورة بسبب الأحداث المتتالية التى تعرضت لها البلاد، خاصة وأن الأجواء أصبحت أكثر هدوءًا هذه الأيام كما أننا حاليًا في موسم مضمون.

بداية يعود النجم كريم عبد العزيز إلى السينما من جديد من خلال فيلم "الفيل الأزرق" وذلك بعد غياب ثلاثة أعوام منذ آخر فيلمه قدمه وفهو "فاصل ونعود"، ورغم انتهاء كريم من تصوير الفيلم منذ فترة إلا أنه أجل عرضه أكثر من مرة بسبب اضطراب الأحداث السياسية فى مصر خلال الفترة الأخيرة، ويعد الفيلم من الانتاجات الضخمة فى الموسم فهو يضم كلا من نيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة وشيرين رضا ودارين حداد، وهو مأخوذ عن رواية الفيل الأزرق للكاتب أحمد مراد والذى تولى كتابة السيناريو والحوار أيضًا، وهو من إخراج مروان حامد.

أما الفيلم الثاني فهو "صنع فى مصر" بطولة النجم أحمد حلمي الذي يأمل من خلاله إلى تصحيح المسار بعد أن فشل آخر أفلامه "على جثتي" فى تحقيق الايرادات المرجوة، ويلعب حلمى فى فيلمه الجديد على الكوميديا الفانتازية من خلال قصة شاب بلا هدف أو طموح، تقوم أخته الصغيرة بالدعاء عليه، فتصيبه لعنة يحاول التخلص منها، ليمر برحلة تعلمه الكثير ويشارك فى البطولة دلال عبدالعزيز وياسمين رئيس وإدوارد وبيومي فؤاد، والفيلم من تأليف مصطفى حلمي، ومن إخراج عمرو سلامة.

وتطل النجمة ياسمين عبدالعزيز علينا بعد غياب العام الماضي من خلال فيلم "جوازة ميرى"، الذي حمل أكثر من اسم سابقًا، وتدور أحداثه حول فتاة تبحث عن عريس بمواصفات خاصة، لتتصاعد الأحداث فى إطار كوميدى اجتماعى، ويشارك فى بطولة الفيلم كريم محمود عبدالعزيز وحسن الرداد، وهو من تأليف خالد جلال وإخراج وائل احسان وانتاج أحمد السبكى.

ويعود الثلاثى الشهير أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو بفيلم "الحرب العالمية الثالثة" الذي يسجل التعاون الأول بين الثلاثي والمنتج أحمد السبكي وهو عبارة عن فيلم كوميدى فانتازاى تدور أحداثه داخل متحف حيث تتحول التماثيل إلى كائنات حية، ويشارك فى بطولته علاء مرسي والمطربة الشعبية بوسي وإنعام سالوسة وأحمد فتحي، سيناريو وحوار مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.
أما الفيلم الأخير فهو "عنتر وبيسة" بطولة محمد لطفي وأمينة وينتمي إلى نوعية الأفلام الشعبية. الفيلم من تأليف سيد السبكي وإخراج محمد الطحاوي وقد تم الاستعانة بالراقصة صافيناز للمشاركة بالتمثيل والرقص ضمن أحداث الفيلم.

المصدر: السينما كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خمس أفلام تتنافس على حصد عيدية الفطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4346

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة