الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "محمد ثروت" و"لطفي بشناق" ضمن لجنة تحكيم الموسم السابع لـ"منشد الشارقة"

صورة الخبر: لطفي بوشناق
لطفي بوشناق

كشفت مؤسسة الشارقة للإعلام عن أسماء لجنة تحكيم الموسم السابع لبرنامج منشد الشارقة، والذي يُعد أحد أكبر البرامج المتميزة محليًا وإقليميًا في مجال الإنشاد الفني الهادف الذي يبثه تلفزيون الشارقة.

وتضمنت اللجنة أسماء فنية معروفة شملت كلًا من؛ الفنان التونسي لطفي بوشناق، والفنان المصري محمد ثروت، والفنان الإماراتي أسامة الصافي، والموسيقار عاصم البني.

وقال محمد خلف، مدير إذاعه وتلفزيون الشارقة، إن "منشد الشارقة" يسلط الضوء المواهب ويقدم الدعم غير المحدود للكلمة العذبة واللحن الهادف.

وتابع: "حرصنا على أن يتميز البرنامج بحضور لجنة فنية متخصصة لاكتشاف مواهب المنشدين وتقديمها للجمهور، ونعتقد أن الأسماء المذكورة تتمتع بحضور متميز وطاقات مشهودة من شأنها أن تضيف المزيد من الإثارة للمنافسة، وتقدم للجمهور أسماء فنية جديدة وجديرة بالحضور في عالم النشيد الهادف".

وفي سياق متصل، قال الفنان التونسي لطفي بوشناق، إن "منشد الشارقة" يُمثل استكمالا لنجاح المواسم الست الماضية، مضيفًا: "نسعى من خلال البرنامج لإعادة هيبة الكلمة واللحن المتميز في فضاء الإنشاد ذات القيمة والمضمون الراقي".

وقال الفنان محمد ثروت، إن المشاركة في لجنة تحكيم البرنامج يصب في توجيه الجمهور نحو فن هادف، خاصة في ضوء المعايير المتميزة التي أقرتها اللجنة المنظمة للبرنامج بدءًا من اختيار المنشدين والمضمون والمعنى واللحن.

وقال الفنان الإماراتي أسامة الصافي، إن التحكيم في مثل هذا البرنامج يُعد مسؤولية كبيرة، مضيفًا: "تتضاعف هذه المسؤولية في ظل وجود فنانين كبار، خاصة أن البرنامج ليس مجرد ساحة للتقييم، وإنما هو ساحة لتبادل الخبرات بين المنشدين المشاركين من خلال الاحتكاك والاستماع إلى النصائح الفنية".
يذكر أن فريق عمل "منشد الشارقة" يستعد للتوجه إلى المملكة العربية السعودية في 20 من سبتمبر الجاري لاختيار المنشدين الذي سيشاركون في منافسات الدورة الجديدة بعد اجتياز تقييم لجنة التحكيم التمهيدية، وذلك ضمن رحلة تستهدف 9 دول تشمل: "السعودية، والجزائر، والمغرب، ومصر، والأردن، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، وتشاد، والإمارات".

كما أطلقت مؤسسة الشارقة للإعلام الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج منشد الشارقة لإتاحة الفرصة أمام اصحاب المهارات الصوتية المتميزة للمشاركة في منافسات البرنامج على نطاق أوسع من الدول التسع التي ينوي فريق عمل البرنامج زيارتها خلال الفترة القريبة الماضية، حيث يتيح للمشاركين، الذي يشترط أن تراوح أعمارهم بين 18 و26 عامًا، إرسال مشاركاتهم التي تتضمن، أداء نشيد وموال لمدة "3 دقائق"، واختبارات صوتية لأناشيد ذات مضمون هادف عبر الموقع المذكور.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "محمد ثروت" و"لطفي بشناق" ضمن لجنة تحكيم الموسم السابع لـ"منشد الشارقة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16475

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة