الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بكار الجديد .. ثلاثي الأبعاد وبسيط وذو مغزى تربوي

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › بكار الجديد .. ثلاثي الأبعاد وبسيط وذو مغزى تربوي

صورة الخبر: بكار
بكار

الثلاثاء, ‏21 ‏يوليه, ‏2009

بعد غياب عامين، سيعود بكار إلى الشاشة من جديد. الشخصية الكارتونية المحببة التى لاقت نجاحا على مدى 9 سنوات، تعود قريبا بشكل مختلف. «شكل وسياق الحلقات السابق قدم المطلوب منه على مدار تسع سنوات»، كما يشرح شريف جمال.

منتج ومخرج مسلسل بكار. يقول شريف إن توقف المسلسل كان غرضه تطوير الشخصية وإعادة تقديمها بشكل جديد، وهو ما قاربت شركة كايرو كارتو المنتجة لبكار على الانتهاء منه حاليا.

بكار الجديد سيكون ثلاثى الأبعاد، بعكس النسخة القديمة ثنائية الأبعاد. يستخدم المخرج تقنية التقاط الحركة Motion Capture فى تصميم حركة شخصيات الكارتون الجديد. وهذه التقنية تعتمد على قيام ممثل بارتداء بذلة خاصة مزودة بمجسات حركة تلتقط حركة الممثل وتسجلها.
ثم يقوم المصممون بتركيب الحركة على الشخصيات الكارتونية المختلفة، «وبهذه التقنية لن تكون هناك نسبة خطأ ولو بسيطة فى الشكل والتحريك»، كما يؤكد شريف.

«الفئة المستهدفة من الموسم القادم من بكار، ستستهدف الأطفال حتى سن 6 سنوات»، يقولها وائل حمدى،
مشرف ورشة كتابة المسلسل.

«قصص الحلقات الجديدة بسيطة وتركز أكثر على البعد التربوى والتعليمى، مثل قدرة بكار على حل المشكلات من خلال معرفته بالحروف والأرقام».
يضيف وائل أن شخصيات المسلسل القديمة التى ابتكرها عمرو سمير عاطف ما زالت هى الشخصيات الرئيسية بالمسلسل، ولكن شكل المغامرات والأماكن سيقدم بشكل مختلف، وستكون مدة كل حلقة 25 دقيقة.

انتهى فريق العمل من القصة والسيناريو والحوار وتصميم محتوى الحلقات وبناء الشخصيات والملابس والإكسسوار ومواقع التصوير وتسجيل الصوت لبعض الحلقات، يتوقع المخرج شريف جمال الانتهاء من العمل بالمسلسل خلال شهر ونصف الشهر. ولم يتم تحديد موعد عرض المسلسل بعد.

المصدر: أحمد عطية -الشروق

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بكار الجديد .. ثلاثي الأبعاد وبسيط وذو مغزى تربوي0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 201409162228