الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

هاني شاكر يشن هجوما على الفضائيات العربية

قبل احياء حفلاته بتونس ....

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › هاني شاكر يشن هجوما على الفضائيات العربية

صورة الخبر: هانى شاكر
هانى شاكر

الأربعاء, ‏12 ‏أغسطس, ‏2009

حمل المغني المصري هاني شاكر بعض القنوات الفضائية العربية مسؤولية تراجع الذوق الفني الذي وصفه بالفوضوية ، مستشهدا على ذلك بأن كثيرا من الاغاني الحالية "تهدد الجيل المقبل اذا تواصلت نشأته على العري والتهريج والصياح

واكد شاكر في لقاء صحفى بتونس العاصمة أمس الثلاثاء "ان الفضائيات العربية مسؤولة عن "تدني الذوق"، معتبرا الراديو آخر القلاع التي دافعت عن الفن الذي وصفه بالجميل أما "ما يحدث على الساحة الفنية للاسف الشديد (فهو) فوضى وانحطاط واشياء لاعلاقة لها بالسمو بالروح..الفن أصبح تجاريا."

ويبدا شاكر في تونس جولة فنية تشمل عدة مهرجانات مساء الثلاثاء ويعتبره البعض مغني الرومانسية وهو من القلائل الذين حافظوا على الطابع الطربي منذ بداية مسيرته الفنية قبل نحو أربعة عقود ، وقد حقق شهرة واسعة في العالم العربي بفضل أغنيات منها (يا ريتك معايا) و(كده برضه يا قمر).

وقال شاكر ان "القنوات الفضائية الخليعة التي تغزو البيوت (هي) المتسبب في هذا التراجع الفني والأخلاقي" ، واصفا إياها بالآفة التي قال انها تهدد مستقبل جيل مقبل سينشأ "على الرقص والهرج والعري... هذه القنوات أخذت الفن ونزلت به للحضيض ، وألغت كل عناصر الغنوة ، وركزت فقط على الصورة والاجساد الجميلة بدعوى بث صور جميلة وخفيفة."

وتساءل شاكر "ماذا يمكن ان ننتظر من جيل يتربي على هز الوسط ومشاهدة كليبات تشبه كثيرا الافلام الاباحية... امتلاك الأموال ليس مبررا للدوس على مستقبل أجيال قادمة" في إشارة لفضائيات عربية يمولها رجال أعمال.

وعن رايه فى موسيقى الطرب التى ذهبت مع زمن الراديو فقال "يا سلام على الراديو.. فعبر أمواجه كنا نستمع للفن الجيد والجميل لكن الآن الغث والسمين يدخل بيوتنا بلا استئذان عبر التلفزيون."

وتعهد شاكر الذي عايش مطربين بارزين مثل عبد الحليم حافظ بمواصلة الحفاظ على الفن الذي تربى عليه سابحا ضد التيار.

قال شاكر "في بداية مسيرتي الفنية هدفي كان أن أنجح وان أُقدم فنا جميلا... أما الآن فأنا حريص بعد كل هذه السنوات على ان اواصل رحلة الفن الطربي الجميل المغذي للروح."

ويجدر الاشارة الى ان أولى حفلات شاكر ستكون الثلاثاء في مهرجان الزهراء ، تليها حفلات في بنزرت وجربة.

المصدر: egypty.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاني شاكر يشن هجوما على الفضائيات العربية0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة