الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

فيلم تسجيلي : كيلوباترا لم تمت بسم الثعبان

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فيلم تسجيلي : كيلوباترا لم تمت بسم الثعبان

صورة الخبر: كيلوباترا
كيلوباترا

الجمعة, ‏02 ‏يوليه, ‏2010

تحت عنوان "مغامرات معرفية: وفاة كليوباترا كيف ماتت آخر الملكات الفرعونية؟" أوردت قناة التليفزيون الألمانى تنويها عن فيلم تسجيلى سيتم عرضه الأربعاء يشكك فى سبب وفاة الملكة المصرية كيلوباترا.

وذكرت صحيفة دى فيلت فى تقرير لها تحت عنوان "كليوباترا لم تمت متأثرة بسم الثعبان" أن أحدث المكتشفات التى توصل إليها كل من مؤرخ سيرة الملكة كليوباترا كريستوف شيفر وعالم السموم ديتريش ميبس تخلص إلى أن وفاة آخر ملكات مصر على عكس ما هو سائد لم تكن بسبب عضة ثعبان بل أنها جاءت نتاجا لتناولها لخليط من السموم عن طريق الفم والذى يحتوى على مادتى الأفيون وشراب الشوكران.

كما قدمت الصحيفة الدلائل التى تكذب سبب وفاتها متأثرة بسم الثعبان قائلة إنها تتمثل فى صعوبة أن تهرب الحية بنفسها عن أعين حراس الملكة كما أن الألم الشديد الذى يصاحب عضة الثعبان وما يترتب عليها من شعور بعدم الارتياح ليست بالضرورة ان تكون مميتة فضلا عن أنها إذا قدر أنها تعرضت لعضة ثعبان فستمتد عندها مدة صراعها مع المرض لفترة طويلة ومن الممكن انقاذها من خطر الموت المحدق بها.

ويسلم الباحثون بتسمم كليوباترا بمواد أخرى وبأن قصة عضة الثعبان ما هي إلا خديعة بهدف إكساب كليوباترا صفة الألوهية إذ أن وفاتها بواسطة عضة ثعبان مقدس أظهرت الملكة المصرية في صورة إلهية.

المصدر: محيط

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيلم تسجيلي : كيلوباترا لم تمت بسم الثعبان0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة