الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "مهرجان فوانيس رمضان 2010" يحتفي بالسياحة في مصر

صورة الخبر: "مهرجان فوانيس رمضان 2010" يحتفي بالسياحة في مصر
"مهرجان فوانيس رمضان 2010" يحتفي بالسياحة في مصر

تحت شعار "مصر روحها في رمضان"، وبرعاية وزارة السياحة المصرية، أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن تنظيمها "لمهرجان فوانيس رمضان 2010"، و هو مهرجان عربيّ ضخم، سينطلق مع بداية شهر رمضان الكريم في مصر.

ويدعّم هذا المهرجان مجموعة من الهياكل والمؤسّسات الرّاعية، كوزارة الثقافة "العلاقات الثقافية الخارجية"، المركز الثقافي القومي "دار الأوبرا المصرية"، شركة مصر للطيران، هيئة ميناء القاهرة الدولي، محافظة القاهرة، محافظة الجيزة، محافظة الإسكندرية، ساقية عبد المنعم الصاوي، مؤسسة المورد الثقافي، المركز المصري للثقافة والفنون "مكان" بالإضافة إلى الفنادق والشركات السياحية.

وتهدف وزارة السّياحة المصريّة من هذا المهرجان الذي سيمتد على مدار أربعة أعوام متتالية إلى تنشيط و زيادة الحركة السياحية الوافدة الي مصر من الدول العربية وبشكل خاص من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الأردن، ليبيا وتونس.

وستساهم الاحتفاليات في بث روح رمضان وما يرتبط به من مظاهر وعادات وتقاليد وذلك من خلال العديد من الأنشطة والبرامج داخل مصر وبعض الدول العربية.

وسيتم تنظيم مسيرة احتفالية بالمراكب الشراعية المزينة في القاهرة، في ليلة الرّؤية، حيث ستبدأ مسيرتها من أمام فندق جراند حياه بالنيل حتى كوبرى قصر النيل. كما سيتم إطلاق ألعاب نارية للإعلان عن بدء الاحتفالية وسيصاحب تلك المسيرة تقديم عدد من العروض الفولكلوريّة على مسرح عائم بالنيل كما سيعقبها حفل رمضاني بالقلعة.

كما ستشهد القاهرة ليلة رمضانية كل خميس على المسرح العائم بالنيل فضلا عن الخميس الأخير من الشهر الكريم الذي سيشهد احتفالية خاصة نظرا لقرب انتهاء المهرجان من خلال حفل جماهيري على نفس المسرح.

وستمتد احتفاليات المهرجان إلى مدينة الإسكندرية وبورت غالب على البحر الأحمر حيث ستستضيف كِلا المدينتين حفلا جماهيريا في ثاني ايام عيد الفطر.
كما سيتم تنظيم خيمة رمضانية في كل من الكويت والأردن وتونس اعتبارا من الأسبوع الثاني من شهر رمضان، تمتد على مدار عشرة أيام يتم من خلالها إظهار روح رمضان في تلك الدول العربية الشقيقة، حيث سيتم تقديم المأكولات والمشروبات المصرية وتقديم عروض التّنورة والموشحات الدينية والصوفية وغير ذلك من مظاهر رمضانية مصرية خالصة.

وسيتم تزين مطار القاهرة الدولي والشوارع والميادين الرئيسية في قاهرة المعز والإسكندرية عاصمة السياحة العربية لعام 2010 احتفالا بهذا المهرجان، مما يتيح لضيوف مصر أن يتنسموا بروح رمضان فور وصولهم إلى أرض الكنانة.

وتتضافر جهود العديد من الجهات و قطاع الأعمال السياحي للعمل على إنجاح "مهرجان فوانيس رمضان 2010" وبث روح رمضان ونقل عادات وتقاليد هذا الشهر الكريم لدى الأسرة العربية.

و تقوم وزارة الثقافة برعاية المهرجان من خلال المساهمة في تنظيم الفعاليات والاحتفاليات المقامة في مصر، عبر تقديم العروض الفنية الدينية والفلكلورية الرمضانية بالاضافة الي اثراء اجندة رمضان بالعديد من الفعاليات. كما ستقوم شركة مصر للطيران بتقديم العديد من المزايا لاعضاء برنامج المسافر الدائم مثل تخفيضات لأعضاء البرنامج الأساسيين وكذلك تقديم 500 ميل هدية إضافية على أميال الرحلة خلال شهر رمضان وغير ذلك من المميزات احتفالا بالمهرجان.

أما عن قطاع الاعمال السياحي، فتشترك فنادق القاهرة والإسكندرية والبحر الاحمر ذات الخمس نجوم في المهرجان، حيث تقوم الفنادق في مصر بتقديم العديد من التطبيقات لتعزيز شعور الزائر بروح رمضان داخل الفندق، بالإضافة إلى تقديم عروض خاصة للإقامة للأسرة العربية خلال شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك. كما يشترك عدد من شركات السياحة المصرية في المهرجان وتحديدا في الفعاليات التي سيتم تنظيمها في كل من الكويت والأردن وتونس من خلال تقديم عروض متميزة لضيوف مصر من الدول العربية الشقيقة.

وسيرافق هذا المهرجان حملة علاقات عامة في الدول العربية وحملة دعائية ضخمة في مختلف وسائل الاعلام في مصر والدول العربية حيث يتمّ بث إعلان تم تنفيذه احتفالا بالمهرجان لمدة 30 ثانية على مختلف المحطات التليفزيونية المصرية والعربية.

كما تم إعداد إعلانات مطبوعة ونشر العديد من المواد التحريرية في مختلف الصحف والمجلات العربية بالاضافة إلى "وصفات النجوم في رمضان" في العديد من المجلات العربية هذا فضلا عن الإعلانات على شبكة الانترنت. كذلك سيتم دعوة العديد من وسائل الاعلام العربي لزيارة مصر خلال فترة المهرجان للوقوف على مختلف المظاهر الاحتفالية.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مهرجان فوانيس رمضان 2010" يحتفي بالسياحة في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10638

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة
Most Popular Tags

مهرجان فوانيس

,

فانوس رمضان متحرك

, فوانيس رمضان متحركة, فانوس رمضان, فوانيس, فانوس رمضان كريم,

فوانيس متحركة

,

صور متحركة لفانوس رمضان

,

فانوس رمضان متحرك 2011

,

احدث فوانيس رمضان

,

مهرجان فوانيس 2011

,

مصنع فوانيس رمضان

,

صور فوانيس رمضان

,

فوانيس متحركة لشهر رمضان

,

صور فوانيس رمضان متحركة

,

فوانيس رمضان 2011

,

لوجوهات رمضان

,

خيمه رمضانيه وفونيس رمضان

,

صور فانوس رمضان

,

مهرجان الفوانيس في مصر

,

صور مهرجان فوانيس

,

مهرجان فانوس

,

فانوس رمضان متحرك2011

,

تراث مصر فوانيس

,

مهرجان روح مصر فى شهر رمضان

,

مهرجان فوانيس رمضان

,

رمضان متحرك

,

لوجو رمضان متحرك

,

فانوس رمضان كريم متحرك

,

صور لفانوس رمضانمتحركة

,

فانوس رمضان الجديد

,

صوراحدث فوانيس رمضان

,

لوجو رمضانيه

,

مجموعه فوانيس متحركه

,

فوانيس رمضان كرتون

,

صورفوانيس رمضان

,

صورمتحركة عن شهررمضان

,

صور متحركة لشهر رمضان روعة

,

??????????????? ??? ?????

,

فانوس رمضان 2011

,

اجمل فانوس رمضان

,

فانوس رمضان كريم متحركة

,

فانوس رمضان كبير ومتحرك

,

رمضان كريم صور متحركه فوانيس

,

فوانيس رمضان لوجو 2011

,

رمضان فى مصر

,

شعارات عن رمضان

,

صوراحدث فوانيس رمضان متحركة

,

فانوس شهر رمضان المصرى

,

تزين جديد لفانوس رمضان

,