الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

وزارة الآثار : حملة لتشويه وجه مصر بالخارج

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › وزارة الآثار : حملة لتشويه وجه مصر بالخارج

السبت, ‏18 ‏يونيو, ‏2011

صورة الخبر: توت عنخ آمون
توت عنخ آمون

نفت وزارة الآثار ما تم تداولته أمس عبر عدد من وسائل الإعلام المختلفة حول خروج معارض للآثار تضم قطعا أثرية من مجموعة الملك توت عنخ آمون من المتحف المصري وعدم إعادتها إلي المتحف‏.‏

ووفقاً لصحيفة "الأهرام" أوضح الدكتور محمد عبدالمقصود المشرف العام علي مكتب وزير الدولة للآثار أن جميع المعارض الأثرية التي تخرج من مصر تتم وفقا لضوابط ولوائح ولجان متخصصة, ومن خلال قرارات وزارية بالموافقة علي خروجها وتتضمن كل الضمانات والتأمين اللازم لخروجها وسلامتها وعودتها مرة أخري إلي مصر.

كما حذر عبدالمقصود من وجود حملة منظمة لبث معلومات مغلوطة عن الآثار المصرية بهدف الإساءة لمصر ووزارة الدولة للآثار وسمعة مصر الدولية وذلك لتحقيق أغراض شخصية وتصفية حسابات، مؤكداً أنها مزاعم وأكاذيب ليس لها أساس من الصحة.

وأكد المتحدث على أن الوزارة ليس لديها ما تخفيه من حقائق أو معلومات، وأنها على استعداد للرد علي كل الإدعاءات الكاذبة بالأدلة والبراهين ومن منطلق الشفافية حول العمل الأثري في مصر.

وأشار عبدالمقصود إلى أن معرض توت عنخ آمون مدته وفقا للقرار الوزاري خمس سنوات موجود حاليا في استراليا وفقا لخط سير المعرض، موضحاً أن عائد المعرض في جولته يبلغ مائة مليون دولار تسهم في العديد من المشروعات الأثرية التي تقوم بها الوزارة في كل القطاعات المختلفة.

المصدر: محيط / القاهرة

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة الآثار : حملة لتشويه وجه مصر بالخارج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
روابط مميزة