الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

نجوم الفن يشاركون فى جمعة "التطهير والقصاص"

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › نجوم الفن يشاركون فى جمعة "التطهير والقصاص"

صورة الخبر: نجوم الفن يشاركون فى جمعة "التطهير والقصاص"
نجوم الفن يشاركون فى جمعة "التطهير والقصاص"

الجمعة, ‏08 ‏يوليه, ‏2011

يشارك اليوم فى جمعة القصاص والتطهير، العديد من الفنانين الذين شاركوا فى ثورة 25 يناير من بدايتها، أو بعد بدايتها بقليل، منهم المخرج خالد يوسف وخالد الصاوى وتيسير فهمى وعمرو واكد وداود عبد السيد، الذى صرح بأنه سيشارك اليوم الجمعة، فى جمعة التطهير والقصاص، وسيطالب بنفس المطالب المطروحة فى ميدان التحرير، ومنها إجراء محاكمة سريعة وعاجلة لرموز الفساد وقتلة الشهداء، بشرط أن تكون تلك المحاكمات عادلة وحيادية.

وقال داود إن هناك حرية متاحة فى ميدان التحرير لكى يقول كل شخص ما يريد، موضحاً أنه مع الدعاوى المؤيدة لوضع الدستور أولا، أو على الأقل وضع ضوابط دستورية، وأنه لا يخشى مما يتردد حول غياب الأمن عن الميدان، ومشيرا إلى أن المتظاهرين فى ميدان التحرير قادرون على توفير الأمن للثوار.

أما المخرج محمد خان فأشار إلى أنه سيشارك بالمظاهرات اليوم للتأكيد على مطالب الثورة فى ظل وجود مخاوف من سرقة الثورة، والالتفاف حول مطالبها التى قامت من الأساس تنادى بها، وقال "النهارده يوم مهم جدا فى تاريخ ثورة 25 يناير فهو للمحافظة عليها".

وقال إن من المطالب الأساسية إجراء محاكمة علانية لرموز النظام الفاسد، وهذا حق الشعب الذى يريد أن يعرف كيف تتم محاكمة من تسبب فى فقره وإهانته وإصابته بأكبر نسبة أمراض سرطان، وهو ما أكده المنتج محمد العدل الذى أوضح أنه يشارك فى المظاهرات مع جميع ائتلاف الثورة ومجموعة كبيرة من السينمائيين والموسيقيين، وستكون لهم خيمة خاصة فى ميدان التحرير.

ويطالب العدل بضرورة تفتيت وزارة الداخلية، وإعادة تكوينها وهيكلتها بعناصر يحترمون الشعب، وأيديهم نظيفة وتطهير تلك الوزارة المهمة. وقال العدل: لا أخشى من النزول لأننى لست أقل ممن ماتوا وضحوا بحياتهم فداء للوطن.

وأكد الفنان عمرو واكد أنه ستكون هناك اعتصامات اليوم بميدان التحرير للتأكيد على مطالب الثورة، والتصدى لمحاولات الثورة المضادة وأساليبها للالتفاف حول الثورة، وأن اليوم الجمعة هو من أجل الحفاظ على ثورة 25 يناير.

وطالب العديد من الفنانين على مواقعهم الشخصية بالفيس بوك بضرورة المشاركة فى جمعة القصاص، ومنهم الفنان صبرى فواز الذى كتب على صفحته الخاصة: "أن الأدان.. حى على الميدان".

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نجوم الفن يشاركون فى جمعة "التطهير والقصاص"0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة